الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

قبل أن نعرف الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر، لابد أن نعرف ما هو النوتر؟ النوتر هو عبارة عن مكتب كاتب العدل الذي تقدم فيه أعمال توثيق كافة الاوراق والمستندات والوثائق لكي لا تضطر أي جهة أخرى حكومية في تركيا للتأكد من صحة الأختام والوثائق.

 الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

 تتطلب مجموعة من الوثائق توثيقها في النوتر التركي مثل:

  1.  عقود الزواج.
  2.  شهادات الدراسة.
  3.  الهوية الشخصية.
  4.  جواز السفر.
  5.  شهادة القيادة العامة والخاصة.
  6. عقد البيع والشراء والايجار.
  7.  طلبات الدعوة لزيارة الدولة التركية.
  8. عقد زواج.
  9.  شهادة الميلاد صادرة من خارج تركيا.
  10.  تصديق الشهادات التعليمية الصادرة من خارج تركيا. 
  11.  جميع أنواع عقود الإيجار.
  12.  عقد الشراكة والاتفاق بين الطرفين.
  13. عقد البيع.
  14.  شهادة دفتر حساب.

 فعند القدوم إلى تركيا يجب عليك توثيق الاوراق الخاصة بك في النوتر، كما يجب ترجمة جميع الوثائق ترجمة معتمدة ثم التوجه الى مكتب النوتر لكي يتم تسليم الأصل مع الترجمة المختومة بختم معتمد.

 وبمجرد أن يتم التوقيع والختم على الورق الخاص بك من النوتر يصبح الورق الخاص بك من الوثائق المعتمدة رسميًا.

 تكلفة الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر في تركيا لعام 2021

تختلف الاسعار الخاصة بمكتب النوتر من وقت الى اخر، وايضًا تختلف بحسب الوثيقة ونوعها وعدد الصفحات ولهذا جمعنا لكم اسعار بعض الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر، وهي:

  1.  رسوم مبيعات السيارات والتي تتراوح من بين 207  -275 ليره تركيه.
  2.  وتتراوح رسوم الوثائق وجه واحد ما بين 70- 179 ليرة تركية.
  3.  ورسوم أسعار وثائق لمستند وجهين ما بين 80 إلى 120 ليرة تركية.
  4.  رسوم التوكيل 192 ليرة فقط.

 

إجراءات الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

  1. قم بالذهاب إلى مكتب النوتر.
  2. احجز دورك من خلال آلة المواعيد على باب المكتب، إذا كنت لا تعرف كيفية تحديد موعد، يمكنك استخدام الحارس عند الباب أو أي موظف أخر.
  3.  في انتظار دورك، ستذكر الشاشة الإلكترونية أعلى الموظفين رقم بطاقة الدور الخاص بك.    
  4.  عندما يصل الدور اليك توجه على الفور الى الموظف الذي يظهر رقمك على المكتب الخاص بك.
  5.   قم بتسليمه الهوية الخاصة بك إذا طلب ذلك أو بطاقة الإقامة أو جواز السفر الخاص بك.
  6.  بعد ذلك سوف يقوم الموظف بالختم على الوثيقة، ثم يطلب منك التوجه الى الموظف المسؤول لدفع المبلغ المالي الخاص بالتوثيق.
  7.  في النهاية، تكون اوراقك موثقة و جاهزة لتقديمها في معاملاتك الضرورية.

 

ما هي ساعات عمل النوتر في تركيا؟

 يعمل مكتب النوتر في تركيا من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، ما عدا يومي السبت والأحد، كما قامت الحكومة التركية بتوفير مكاتب نوتر مناوبة لإدارة العديد من الأشياء، ويمكن البحث عن هذه المكاتب من خلال الرابط الخاص بها، الذي تحدد فيه الحالة والتاريخ لتزويدنا بعنوان مكتب المناوب.

أين يمكنني أن أجد مكتب النوتر؟

 توجد مكاتب النوتر في كل منطقة من محافظات تركيا، ويمكن البحث عنها من خلال تطبيق الخرائط.

 مفهوم  تصديق المستند

 هو ختم يتم إلصاقه من قبل سلطة الإصدار أو الشخص الذي يتصرف نيابة عنها، حيث أن الختم معترف به من قبل الدولة التركية، ويصبح الوثيقة الرسمية والمعتمدة لجميع مؤسساتها (بغض النظر عما إذا كانت وكالة حكومية أو مؤسسة خاصة).

 حيث يجب توثيق المستندات، حيث يعتبر ختم الموافقة من جهة التوثيق هو بمثابة إقرار بصحة المعلومات الواردة في المستندات والموافقة عليها، ومن ثم توافق الدولة التركية على هذه المستندات، وفي حالة عدم وجود الختم، لا توافق الدولة التركية على هذه المستندات.

ما هي آلية توثيق المستندات؟

 تقوم بالتحقق من المستندات والوثائق الموثقة من قبل النوتر بالسفارة بلدك أو الوكالة التي تمثلك (على سبيل المثال، القنصلية - النقابة - غرفة التجارة أو الصناعة)، ثم تنتقل إلى وزارة الخارجية التركية أو محافظ الولاية التي تعيش فيها.

 النوتر أو كتاب العدل في الدول العربية، تتمثل مهمتها في الموافقة على جميع الوثائق والمستندات الرسمية للتأكد من أن الأختام والتوقيعات على هذه المستندات أصلية ومعتمدة من السلطة المصدرة.

أهمية الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر

 يجب اعتماد أي مستند مترجم، حيث يجب أن يكون مترجم لكي يصبح من الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر، ويلعب النوتر دور شاهد موثوق وجدير بالثقة بين شخصين أو مؤسستين، وكل ما يقوم به قسم التوثيق يعتبر "قانونيًا".

 لاحظ أن جميع المستندات، سواء كانت شهادة دبلوم، جواز السفر- بطاقة الهوية - رخصة قيادة- أي نوع من العقود التجارية أو الصناعية- عقد إيجار المنزل، إنشاء شركة- عقد الزواج ودفاتر الأسرة- وشهادة الميلاد ما لم تتم الموافقة عليها من قبل كاتب عدل، لا تقبل في تركيا كوثائق رسمية.

لذلك يجب عليك ختم جميع المستندات والمستندات، وعقود الإيجار، وعقود الشراء لحماية نفسك من الاحتيال والتزوير.

 النوتر الجديد في تركيا

أعلنت وزارة العدل التركية عن نظام جديد ستبدأ مكاتب كاتب العدل في تطبيقه قريبًا، وبحسب ما ذكر فإن النظام الجديد سيربط جميع كتاب العدل في البلاد بشبكة رقمية واحدة، وبحسب بيان نشرته وزارة العدل التركية في 10 آب (أغسطس)، فقد نصت على أنه "يمكن للمواطنين الحصول على نسخة من المعاملات التي أجريت في أحد مكاتب كاتب العدل من أي كاتب عدل تركي آخر في تركيا".

 وترى وزارة التجارة أن هذه الخطوة ستوفر وقت المواطنين، ولن يواجهوا مشكلة فقدان المستندات عن طريق البريد أو مشقة السفر إلى المدينة التي تتم فيها المعاملة.

  تعريف كاتب العدل التركي وفقًا للقانون التركي؟

يُعرِّف القانون التركي كاتب العدل بأنه الشخص الذي ينظم المستندات ويصدق عليها لحماية الحقوق الفردية وضمان المساواة في منع النزاعات أو حلها بين الأفراد.

 حيث يقوم النوتر بتوثيق مبيعات المركبات، وعقود التأجير وغيرها، يترقى ويتدرج النوتر في تركيا في ثلاث درجات، حيث يبدأ النوتر فعاليته في الدرجة الثالثة. 

 

النوتر هو جهة توثيق في الدولة التركية مهمته هي توثيق الاوراق حتى تصبح رسمية في الدولة، فهناك مجموعة من الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر حتى تكون مقبولة في الدولة التركية، هذا ما تعرفنا عليه معكم في شركة الفنار، حيث قدمنا لكم معلومات كافية ووافية عن الوثائق التي يجب تصديقها من النوتر.