المخالفات المرورية في تركيا

المخالفات المرورية في تركيا

المخالفات المرورية في تركيا

المخالفات المرورية في تركيا مع زيادة الغرامات المرورية بنسبة 9.11٪ في عام 2021، سيتم تطبيق أقل عقوبة على السائقين الذين ينقلون الركاب فوق حد النقل بـ 113 ليرة، وأعلى غرامة لمن يكررون فحص المركبة للمرة الثالثة بـ 35 ألفًا 699 ليرات دون الامتثال لشروط التشغيل.

 

المخالفات المرورية في تركيا 2021

سيتم زيادة غرامة المخالفات المرورية في تركيا بنسبة 9.11 في المائة في العام الجديد، وفقًا لمعدل إعادة التقييم الذي تحدده وزارة الخزانة وإدارة الإيرادات المالية.

بعد أن تم تحديد معدل إعادة التقييم في المخالفات المرورية في تركيا بنسبة 9.11 في المائة في " البيان العام لقانون الإجراءات الضريبية " تم كذلك تحديث مبلغ الغرامات والمخالفات المرورية.

وبناءً على ذلك، فإن أدنى غرامة المخالفات المرورية في تركيا في عام 2021 ستكون 113 ليرة للسائقين الذين ينقلون الركاب فوق حد النقل. أعلى عقوبة المخالفات المرورية في تركيا ستكون 35 ألفاً و699 ليرة لمن يكرر فحص المركبة للمرة الثالثة دون التقيد بشروط التشغيل.

  • أولئك الذين يستخدمون أنظمة الإنذار الضوئي / المسموعة، والتي تسمى "الومضات" في سيارتهم، دون الحصول على تصريح، سيتم تغريمهم 1339 ليرة. إذا لم يكن السائق هو مالك السيارة أيضًا، فسيتم تطبيق نفس مبلغ الغرامة على لوحة التسجيل.
  • أولئك الذين ليس لديهم وثيقة تسجيل المركبة في السيارة والذين يعلقون لوحة التسجيل في مكان آخر غير المكان الذي يجب تركيبها فيه سيتم تغريمهم 122 ليرة.
  • غرامة المخالفات المرورية في تركيا 144 ليرة لعدم ارتداء حزام الأمان
  • أولئك الذين لا يمتثلون لوقوف السيارات وحظر التوقف، وقواعد الانعطاف والعبور، وحق الطريق عند التقاطعات، وقواعد النزول والتحميل، وأولئك الذين لا يستخدمون أحزمة الأمان، والخوذ ونظارات السلامة، والمشاة الذين لا يلتزمون بقواعد المرور، ويعاقب من يلقي القمامة من المركبات ومن يعزف الموسيقى الصاخبة في المركبات بغرامة المخالفات المرورية في تركيا بحدود 144 ليرة.
  • سيتم تغريم من يوقف سياراته في مناطق مخصصة للمعاقين 288 ليرة.
  • تتراوح عقوبة عدم الامتثال لقواعد تحميل السيارة من 300 ليرة إلى 7 آلاف و369 ليرة.
  • سيتم تغريم من يخالف الضوء الأحمر والمسار، ويتجاوز الحد الأقصى للسرعة بنسبة تصل إلى 30 في المائة، ويستخدم الهواتف المحمولة أثناء القيادة، ولا يتم فحص سيارتهم، بواقع 314 ليرة.

 

ما هي عقوبة حزام الأمان 2021؟

في قانون المرور الصادر عن المديرية العامة للطرق السريعة، عقوبة المخالفات المرورية في تركيا لعدم ارتداء حزام الأمان في عام 2021 هي 144 ليرة. إذا تم دفع هذه الغرامة في غضون 15 يومًا، فيمكن دفع 108 ليرة تركية. إذا كان الراكب، وليس السائق، لا يرتدي حزام الأمان، فإن العقوبة هي 108 ليرة تركية.

 

ما هي عقوبة تغيير لوحة 2021؟

عقوبة اللعب على اللوح 659 ليرة.

 

ما هي عقوبة الشرب والقيادة عام 2021؟

الشرب والقيادة هي الحالة التي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة. بموجب القانون، القيادة تحت تأثير الكحول هي عملية يمكن أن تؤدي إلى إلغاء الترخيص. في عام 2021، كانت عقوبة القيادة تحت تأثير الكحول 1،339 ليرة تركية. وفي حالة التكرار تزيد العقوبة إلى 1679 ليرة. هناك مبلغ الغرامة من 2699 ليرة تركية في المرة الثالثة.

 

ما هي عقوبة القيادة تحت تأثير المخدرات والمنشطات عام 2021؟

في عام 2021، كانت عقوبة القيادة تحت تأثير المخدرات أو المنشطات 6909 ليرات. بالإضافة إلى مصادرة رخصة القيادة لمدة 5 سنوات.

 

كم تبلغ عقوبة الحد الأقصى للسرعة في عام 2021؟

غرامة الحد الأقصى للسرعة تختلف. اعتمادًا على مقدار السرعة التي يتم تجاوزها، تزداد العقوبة. إذا تم تجاوز الحد الأقصى للسرعة بنسبة 30٪، يتم فرض غرامة قدرها 314 ليرة تركية. إذا تم تجاوز أكثر من 50٪، يتم تطبيق غرامة قدرها 1،339 ليرة.

 

ما هي عقوبة للاعتراض على فحص المخدرات أو الكحول في 2021؟

عقوبة لرفضه ضربة في الكحول هو 3356 ليرة.

 

ما هي عقوبة تشغيل الضوء الأحمر 2021؟

وبحسب القانون، فإن عقوبة تمرير الضوء الأحمر في عام 2021 هي 314 ليرة. الجواب على السؤال عن عدد الأيام هي عقوبة تمرير الضوء الأحمر حوالي 7 إلى 10 أيام.

 

ما هي عقوبة 2021 على القيادة بدون فحص؟

عقوبة القيادة على الطريق بمركبة لم يتم فحصها أو فشل فحصها 314 ليرة.

 

ما هي عقوبة 2021 الانحراف عن الطريق؟

نرى الأشخاص الذين يدورون وينحرفون عن حركة المرور من وقت لآخر. زادت الشكاوى حول هذه السلوكيات، التي تعتبر خطيرة للغاية في حركة المرور، بشكل كبير. لذلك، تم زيادة العقوبات أيضًا. في عام 2021، تم تحديد عقوبة الغزل والانجراف بمبلغ 6700 ليرة.

 

ما هي عقوبة المقص في حركة المرور عام 2021؟

المقص في حركة المرور يتطلب غرامة. عقوبة العبور 1.339 ليرة.

 

 

ما هي عقوبة القيادة بدون تأمين عام 2021؟

من الضروري أن يكون لديك تأمين على السيارة. ممنوع منعا باتا القيادة بدون تأمين المرور. إذا تبين أن مركبتك غير مؤمنة، يتم تطبيق غرامة قدرها 144 ليرة.

 

ما هي درجة عقوبة المخالفات المرورية في تركيا؟

تمثل نتيجة عقوبة المرور سجل المرور الخاص بك بطريقة ما. عند خرق القاعدة، تتم إضافة نقاط الجزاء إلى منزلك. يتم إلغاء رخص القيادة إلى أجل غير مسمى للسائقين الذين يكملون 100 نقطة ثلاث مرات في السنة.

 

ما هي العقوبة القانونية لاستخدام لوحات الترخيص المزيفة؟

يعد إجراء تغييرات على لوحة الترخيص، أي استخدام لوحة ترخيص مزيفة، جريمة خطيرة للغاية. لذلك فإن العقوبة أشد من العقوبات الأخرى. تم تحديد عقوبة تغيير لوحة الترخيص بمبلغ 6.687 ليرة تركية في عام 2021.

 

غرامة المرور 73 ما هو ج؟

الغرامة المرورية 73 ج هي العقوبة التي تُمنح نتيجة التحدث على الهاتف المحمول أثناء القيادة في حركة المرور.

 

ما هي غرامة المرور 72 ج؟

وفقًا لـ 72 C، تعتبر غرامة المرور غرامة لأسباب مثل الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة في المركبات وإزعاج البيئة.

 

كم عدد الأيام التي تأتي فيها غرامة المرور؟

في المتوسط ​​، تتراوح الغرامات المرورية بين 7 و10 أيام.

 

كيف يتم دفع المخالفات المرورية في تركيا؟

يمكن دفع المخالفات المرورية في فروع PTT ومكاتب الضرائب وعلى الإنترنت.

 

كيف يتم استجواب المخالفة المرورية في تركيا؟

يمكنك الاستفادة من خدمة "الاستعلام عن الغرامات المكتوبة على لوحة الترخيص" التابعة للإدارة العامة للأمن (EGM) عبر الحكومة الإلكترونية. يمكنك رؤية تذكرة المرور الخاصة بك عن طريق الاستفسار على موقع الويب الخاص بـ EGM أو EGM (egm.gov.tr) أو مباشرة من www.turkiye.gov.tr.

 

يمكنك أيضًا الاستفسار عن الغرامة المرورية في مكتب الضرائب التفاعلي التابع لإدارة الإيرادات (ivd.gib.gov.tr) ودفع الغرامة عبر الإنترنت. يمكنك المتابعة إلى مرحلة الدفع عن طريق الاستعلام أولاً عن الغرامة المرورية في قسم "دفع المخالفات المرورية" في GİB.

 

الاستعلام عن المخالفات المرورية في تركيا من اللوحة

يمكن إجراء الاستعلام عن تذكرة المرور من لوحة الترخيص عبر الحكومة الإلكترونية وGİB. يمكنك معرفة المخالفات المرورية في تركيا المكتوبة على لوحة الترخيص المسجلة باسمك، وذلك باستخدام منطقة الاستفسار الخاصة بالمديرية العامة للأمن من الحكومة الإلكترونية.

 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات شاملة عن المخالفات المرورية في تركيا.

الاطلاع على أسعار الشقق في تركيا