تكاليف إنشاء مشروع صغير في تركيا

تكاليف إنشاء مشروع صغير في تركيا

تكاليف إنشاء مشروع صغير في تركيا

قد يتساءل العديد من الشباب عن تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا بحيث يحقق ارباح جيدة، ويكون مشروع صغير يغطي رأس المال الذي لديهم، في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار لعمل مشروع مربح في تركيا، سوف نتطرق اليها في هذا المقام.

 كم تبلغ تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا؟

 من المشاريع التي يوجد عليها إقبال كثير من الشباب هي، فتح محل لبيع البضائع في تركيا ولكن يجب عليك قبل فتح مشروع صغير في تركيا أن تختار المكان الجيد او الملائم للمشروع؛ لأن هذا يعتبر هو سر نجاح المشروعات في تركيا.

 حاول ان تختار مكان قريب من المناطق السياحية التي تعج بالمارة ليلا ونهارا خاصة في فصل الصيف، ويجب عليك وضع دراسة مميزه لمشروعك حتى تضمن النجاح فيه، كما يمكنك الاستعانة بشركات متخصصة إذا لم تكن تعرف كيفية إدارة ودراسة المشاريع الصغيرة في تركيا.

 ونحن من خلال شركة الفنار سوف نقدم لك في هذا المقال معلومات مفيدة عن كيفية فتح مشروع في تركيا، وما هي تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا، أو يمكننا ارسالك الى شركة متخصصة لديها خبرة في هذا المجال لكي تتمكن من دراسة تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا، وعمل مشروع ناجح صغير ومربح.

 في تركيا يعتبر قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي تجذب الشباب للعمل فيها، تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى، حيث يوجد لديها عدة مدن ساحرة تجذب اعداد كبيرة من السياح، ومن أهم هذه المدن مدينة اسطنبول فهي من اهم مدن تركيا، وتعتبر مركز كبير للسياحة والاقتصاد والتجارة.

  ما هي المشاريع الصغيرة المربحة في تركيا؟

  1. مشروع فتح كوفي شوب

يعتبر فتح مشروع صغير على سبيل المثال كوفي شوب من أهم المشاريع التي تحقق نجاح كبير، اذا ما قورنت بالمشاريع الصغيرة الاخرى، واهم ما يميز هذا المشروع انه لا يحتاج خبرات او مؤهلات معينة، على عكس المشروعات الاخرى التي تتطلب مجموعة من الشهادات.

 ومن المتوقع ان يزيد الإقبال على هذا المشروع في فترة الصيف، حيث تنشط السياحة في هذا الفصل، كما يمكن لهذا المشروع جذب العديد من السكان المحليين من الأتراك والمقيمين من مختلف الجنسيات وتقديم مشروبات ومأكولات ذات طابع تركي.

تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا المتمثل في مقهى، تنقسم تكلفة افتتاح مقهى في تركيا إلى:

 -التكلفة الثابتة للمشروع (تكلفة لمرة واحدة): حيث يتم احتساب تكلفة استئجار المكان ضمن التكلفة الثابتة للمشروع ويجب دفعها مرة واحدة فقط، ويمكن استخراج السجل التجاري، بشرط أن يكون قد تم تسجيل نوع النشاط الفعلي الذي تنوي تأسيسه.

 -التكلفة المتغيرة للمشروع (تُخصم شهريًا): يتم احتساب أجور العمالة ضمن التكلفة غير المستقرة للمشروع المدفوعة شهريًا، وسوف تحتاج لمشروع المقهى 6 موظفين، وكذلك الاحتياجات الأساسية (الكهرباء والماء) الخ.

  1. مشروع افتتاح مطعم في تركيا

 إذا ذهبت يومًا ما إلى تركيا لتتعرف عليها أكثر، أو ترغب في القيام بمشروع ناجح فيها، مثل فتح مطعم يقدم المأكولات العربية، او الماكولات العربية فسوف تجد اقبال كبير من الناس على هذه المأكولات، لذلك سوف نتعرف على تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا والمتمثل في المطعم.

  كما سوف نتعرف على كيفية فتح مشروع في تركيا، ولماذا يعتبر مشروع مطعم في تركيا من أكثر المشاريع الربحية في تركيا، من الواضح أن التنوع العرقي في تركيا ووجود العرب والأجانب في تركيا يجعل للمشروع فرصة أكبر للنجاح.

 المستندات المطلوبة لفتح مطعم في تركيا:

  1. جواز سفر: يجب عليك تقديم نسخة من جواز سفر ساري المفعول، والذي يجب ترجمته إلى اللغة التركية، كما يجب أن يكون مصدق من قبل المكتب القضائي المختص.
  2.  الرقم الضريبي:  واستخراج الرقم الضريبي سهل؛ لأنه يمكنك الذهاب إلى دائرة المالية  في ولايتك والحصول على رقم ضريبي من هناك بسهولة.
  3. السجلات التجارية: يجب تسجيل النشاط التجاري باسمك، لأنك مالك المشروع، ويمكن سحب التسجيل من خلال أي مكتب معاملات أو أي شركة متخصصة في هذه الأمور.

ويمكنك الحصول على السجل التجاري لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام ، وقد تختلف التكلفة من 1100 دولار أمريكي إلى 1800 دولار أمريكي، ثم تذهب بعد ذلك إلى غرفة التجارة بعد جمع المستندات وترجمتها والموافقة عليها من الجهات الحكومية، والتأكد من أي مستندات أخرى قد تطلب، وفي النهاية تحصل على تصريح لبدء مشروعك بشكل قانوني على الأراضي التركية.

 رخصة المشروع: لتشغيل مطعم في تركيا، يجب أن تحصل على ترخيص، وفي هذه المرحلة تختلف طريقة الحصول على الترخيص من ولاية إلى أخرى، وحتى من مدينة إلى مدينة في نفس الولاية.

 

إجراءات وتكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا

 يتطلب أي مشروع صغير في تركيا العديد من الاجراءات والخطوات التي يجب ان يتبعها الشخص قبل البدء في مشروعه، كما أنه لا بد ان يستعلم عن الرخصة، وخطوات تجديدها، ويجب حساب تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا، واختيار اسم جذاب ومناسب للمشروع و من اهم الشروط التي يجب توافرها قبل البدء في مشروع صغير في تركيا ما يلي:

  1. توفير رخصة للمقر الذي سوف يكون فيه المشروع.
  2.  تقديم صوره من اثبات الهوية لصاحب المشروع .
  3. عمل رخصة الاستثمار لصاحب الجنسية التركية، وإذا كان الشخص يجب عليه تقديم إثبات يثبت جنسيته. 
  4.  تقديم عقد ايجار للمحل على ان يكون ساري لمدة 6 أشهر بحد أدني.
  5.  وضع كاميرات مراقبه.
  6.  شهادة بناء تثبيت اكمال البناء التجاري.
  7.  نشاط تجاري يتم تسجيله في السجل التجاري.
  8.  توفير هوية الوكيل في حالة وجوده.

 

 ما هي تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا؟

  تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا من أهم الأشياء التي يجب ان يعرفها الشخص قبل الإقدام على عمل مشروع صغير، من أهمها:

  1.  التكاليف الأساسية:

 وهذه التكاليف يتم تحديدها في بداية المشروع وتكون شامله الترخيص والرسوم والاستشارات وكل ما يتطلب شراءه في البداية لفتح المشروع.

  1.  اثنين تكاليف استثمارية أو رأسمالية:

 وتشمل هذه التكاليف الامور الذي يجب شرائها، ويمكن فيما بعد بيعها، مثل الأثاث والمعدات والماكينات ومستلزمات الشغل.

  1.  التكلفة الإنشائية:
  2.  و هذه التكلفة يتم تتوقعها وتحديدها بسهولة، وهي على قسمين:

- تكاليف ثابتة، وهي التي تضم مجموعة المصاريف الشهرية في المشروع، مثل الرواتب والإيجارات والاشتراكات وغيرها.

-  تكاليف متغيرة، وهي عبارة عن مجموع المصاريف التي تظهر عندما يكون هناك انتاج او بيع او شراء الخامات، ويوميات العمال وعمولات البيع وما إلى ذلك.

 

لقد استطعنا من خلال شركة الفنار أن نبين لكم تكاليف انشاء مشروع صغير في تركيا، وما هي الاجراءات المطلوبة لإنشاء مثل هذه المشاريع، حيث تعتبر المقاهي والكافيهات هي من أكثر وافضل انواع المشاريع الصغيرة التي يمكن ان يستعين بها الاشخاص الذين لا يملكون راس مال كبير، كما أنها لا تحتاج الى خبرات أو شهادات فهي متاحة جيمي للجميع