حجز الطيران في تركيا

حجز الطيران في تركيا

حجز الطيران في تركيا

كيف يمكنني حجز الطيران في تركيا؟، تعتبر تكلفة تذاكر الطيران هي اكثر الامور التي تقلق الاشخاص عند التخطيط لأي رحلة سياحية لتركيا، حيث يبحث الجميع عن حجز الطيران في تركيا بشكل رخيص، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم عن طريقة حجز الطيران في تركيا، وما هي درجات السفر عبر الخطوط الجوية، بالإضافة إلى الإجراءات وطريقة الحجز عبر الانترنت.

درجة السفر على الخطوط الجوية التركية

 تقدم الخطوط الجوية التركية درجتين للسفر:  

  1.  درجة رجال الأعمال:

  يمكن لركاب درجة رجال الاعمال   الاستمتاع بعروض مميزة، مثل: كاونتر خاصة، بالاضافة الى وسائل الترفيه التي تقدم عبر هذه الدرجة الخاصة للاستمتاع بخدمات الراحة والترفيه.

كما يمكنهم تأدية الاعمال الخاصة بهم بهدوء تام، بالإضافة الى تقديم الطعام المجاني  على متن الطائرة، وتقدم المشروبات، والاستمتاع بالمقاعد الفسيحة والمريحة على متن الطائرة، التي يمكنه فردها وتحويلها إلى سرير بطول 188 سم.

 

كما يمكنكم الاستمتاع بعمل المساج المتواجد في كراسي هذه الطبقة، وتحتوي المقاعد على مقابس كهربائية ومصباح، وأضواء مريحة للركاب للقراءة ليلاً، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من الواجبات بشهادات جودة عالمية معدة خصيصًا للمسافرين في هذه الفئة.

يوجد في هذه الدرجة نظام الترفيه من خلال الشاشة المرفقة على مقعد، والتي تعرض   الأفلام الحديثة والبرامج التلفزيونية وقنوات الراديو والألعاب.

  1. الدرجة السياحية:

 تشتهر الدرجة السياحية في الخطوط الجوية التركية بتصميمها المريح، لأنها تجمع بين التكلفة المعقولة والراحة، لذا فإن السفر فيها يعتبر صفقة مربحة، المقاعد في هذه الدرجة مريحة جدًا، ويتم توفير الراحة فيها من خلال تعديل مسند الرأس ومسند القدمين بما يتناسب مع خصائص الركاب.

وتبلغ المساحة الفاصلة بين المقاعد 78 سم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات المجانية، كما أنها مزودة بشاشات مجهزة لذلك يمكن للركاب في هذه الدرجة الاستمتاع بوسائل الترفيه، بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام والمواد السمعية وباقات الألعاب.

 تحتوي بعض الطرازات على مقابس كهربائية مدمجة في كل مقعد، كما تقوم بتوزيع مستلزمات النوم مجانًا على الركاب في الرحلات الطويلة في هذه الفئة.

 

حجز الطيران في تركيا عبر الخطوط الجوية التركية

قبل أن نتحدث عن حجز الطيران في تركيا عبر الخطوط الجوية التركية، يجب أن نتعرف علي الخطوط الجوية التركية، الخطوط الجوية التركية، هي شركة الطيران الوطنية التركية، ومقرها في اسطنبول، لتشغيل رحلات جوية من مركزها الرئيسي في مطار أتاتورك الدولي ، تغطي شبكة الرحلات الجوية في تركيا أكثر من 275 وجهة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية ولديها أسطول طيران كبير.

لديها أسطول طائرات من طراز Airbus و Boeing ، وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات، بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة مريحة وآمنة وفقًا لأعلى معايير السلامة الدولية.

تأسست الخطوط الجوية التركية في عام 1933 وكانت عضوًا في تحالف ستار منذ عام 2008، وقد وقعت عددًا من اتفاقيات المشاركة بالرمز مع العديد من شركات الطيران الرائدة في العالم، مثل: الطيران العماني، والطيران السويسري، ولوفتهانزا، والطيران الملكي المغربي.

حصدت الخطوط الجوية التركية، عبر تاريخها في مجال الطيران العديد من الجوائز الهامة وحققت نتائج ملحوظة، كان آخرها جائزة أفضل ناقلة جوية في أوروبا، يمكنك  حجز الطيران في تركيا من خلال الخطوط الجوية وسوف تستمتع بخدمات مميزة لن تجدها في أي شركة أخرى. 

 خدمات الخطوط الجوية التركية

 تقدم الخطوط الجوية التركية خدمات متعددة لعملائها، من بينها خدمات الراحة الفاخرة التي تقدم على متن الطائرة، كما تبدأ الشركة بتقديم هذه الخدمات من وقت حجز العميل للرحلة وحتى ينتهى من الوصول إلى الجهة المقصودة، ومن أهم هذه الخدمات:

  1.  اختيار المقاعد التي يريدونها.
  2.  المأكولات والمشروبات  تقدم على متن الطائرات.
  3.  الواي فاي.
  4.  الشاشات المخصصة لعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب.
  5.  عناية خاصة بالأطفال والحوامل.
  6.  سرير مسطح من أجل الاستلقاء في درجة رجال الأعمال.

 كيف يمكنني حجز تذاكر طيران رخيصة

يمكنك بكل سهولة حجز تذكرة رخيصة على متن الخطوط الجوية عبر الانترنت، كما يمكنك  بكل سهولة حجز أرخص الأسعار لتذاكر الطيران لكي تستمتع بأفضل الرحلات، لكن يجب عليك ان  تحجز تذاكر الطيران الخاصة بك قبل 54 يومًا من قيام الرحلة.

احرص على حجز تذاكر الرحلات في غير موسم الذروة، وكن دائمًا كون على متابعة النشرة الإخبارية على موقع رحلات للحصول على أفضل التخفيضات والعروض، احرص على حجز رحلات توقف؛ لأنها تعتبر من ارخص الرحلات في السعر مقارنة بحجز تذاكر الرحلات المباشرة للطيران الجوي التركي.

حجز الطيران في تركيا عبر الانترنت

يسمح حجز الطيران في تركيا لجميع الركاب الذين أكدوا حجز رحلاتهم باستكمال  إجراءات السفر الخاصة بهم عبر الانترنت، حيث يجب أن يكون مع الراكب رقم الحجز الخاص بطيران الخطوط الجوية، او رقم مرجع الحجز. 

مميزات حجز الطيران في تركيا

  1. يمكن للركاب حجز درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث تكلفة درجة رجال الأعمال تكون أعلى من الدرجة السياحية.
  2.  تتوفر حجز تذاكر الخطوط الجوية التركية عبر الانترنت من خلال الموقع الخاص بها، كما يدعم الموقع اللغة الإنجليزية والعربية.
  3.  توجد اكثر من الف شركة طيران سافرت لأكثر من 100 ألف وجهة  حول العالم.
  4.  يقدم الطيران التركي خدمات دعم العملاء متوفرة بعدة لغات.
  5.  يقدم اسعار رائعة وتخفيضات حصرية على تذاكر الطيران.
  6.  امكانية الدفع بالعملة المحلية.
  7.  خيارات دفع متعددة، مثل بطاقات الائتمان، والكي نت، بطاقات الخصم الماستر كارد والفيزا كاش.

  كيفيه استكمال اجراءات السفر على الطيران التركي عبر الانترنت

  1.  قم بإدخال الاسم الخاص بك أو اسم العائلة.
  2.  إدخال رقم التذكرة.
  3. تحقق من بطاقة الصعود، ثم قم بطباعة البطاقة، وبهذا الشكل تكون انتهيت من اجراءات السفر على طيران الخطوط الجوية التركية.

الأطعمة والمشروبات التي تقدم على متن الخطوط الجوية التركية

 تقدم الخطوط الجوية وجبات مجانية، ويتم اعدادها بشكل يتناسب مع الدين الإسلامي، كما تقدم وجبات بمتطلبات خاصة لذوي الأمراض، مثل مريض السكر او وجبه هندوسية أو الكوشي اليهودي، توجد وجبات منخفضة الدهون و الملح و مأكولات خاصة بالأطفال، كما تقدم وجبات نباتية ويمكن طلب هذه الوصفات الخاصة قبل 24 ساعة من الموعد المحدد لانطلاق الرحلة

  في النهاية، يتبع الطيران في تركيا يتبع مجموعة من القواعد التي يجب على الأشخاص معرفتها لكي يتمكنوا من حجز الطيران في تركيا بشكل سليم، استطعنا ان نقدم لكم في هذا المقال من خلال شركة الفنار معلومات كافيه عن حجز الطيران في تركيا، وما هي الخطوط الجوية التركية؟ وكيف يمكنني حجز تذكره طيران رخيصة؟.



تفاصيل عن عدد من الجامعات التركية
جامعة ألتن باش

جامعة ايشك
جامعة اسطنبول جيليشيم
جامعة اسكودار
جامعة ميدبول
جامعة ايدن اسطنبول
جامعة نيشان تاشي